الحرية للرفيقين الصديق كبوري و المجوب شنو *** الحرية : اجتماع اللجنة الوطنية من اجل الحرية للمعتقلين السياسيين ببوعرفة يوم الأربعاء بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط ابتداء من الثالثة بعد الزوال.


الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

السراح الفوري للرفيق الكبوري الصديق ولكافة معتقلي الكفاح الشعبي

المناضل-ة
اعتقل مساء اليوم الخميس 26 مايو الرفيق الصديق الكبوري في بوعرفة ، النشيط في تنسقية هذه المدينة المكافحة، وكاتب الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وإطار للجمعية المغربية لحقوق الانسان.

ننشر في ما يلي الخبر كما بثه الرفيق عبد الله امهارش في احدى لوائح البريد الالكتروني المناضلة. ويليه التقرير الذي كان نشره الكبوري عن الاعتقالات التي تلت مواجهات يوم 18 مايو في بوعرفة ، مع نص آخر له عن أسباب الاحتقان الشعبي في بوعرفة.
**********************************

عشية هذا اليوم حوالي السابعة مساء تم اعتقال الرفيق كبوري الصديق من طرف بوليس بوعرفة وفي هذه الاثناء يعقد اجتماع لمجموعة من الاطارات المناضلة بمقر الجمعية م ح ا ببوعرفة لدراسة اليات الرد على هذا المستجد الخطير.

وياتي اعتقال الرفيق مباشرة بعد اعتقال مجموعة من شباب المدينة على اثر الاحداث التي عرفتها المدينة بتاريخ 18 ماي 2011 ، وبعد سنوات طويلة من الكفاح الجماهيري بالمدينة حققت فيه الجماهير الشعبية انجازات عظيمة . وياتي كذلك في اطار الهجوم الدموي للنظام القائم على مجموع الحركات الاحتجاجية التي تعرفها بلادنا وفي مقدمتها حركة 20 فبراير.

ان التنديد باعتقال الرفيق وكافة المعتقلين والمطالبة باطلاق سراحهم مسؤولية كل المناضلين الشرفاء في ربوع الوطن الحبيب. فلنتحمل مسؤولياتنا جميعا ونطالب بصوت واحد اطلقوا سراح الرفيق المناضل كبوري وكافة المعتقلين فورا ولنصرخ بصوت واحد:

اوقفوا قمعكم وارهابكم ضد جماهير شعبنا

عبدالله امهارش

بركان في 26 ماي 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق