الحرية للرفيقين الصديق كبوري و المجوب شنو *** الحرية : اجتماع اللجنة الوطنية من اجل الحرية للمعتقلين السياسيين ببوعرفة يوم الأربعاء بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط ابتداء من الثالثة بعد الزوال.


الخميس، 4 أغسطس 2011

المستقلة تتضامن مع المعتقلين السياسيين

النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي- مكناس في 04/08/2011
المكتب التنفيذي
بيان تضامني

في إطار متابعة المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي للحراك الإجتماعي الدائر ببلادنا حاليا والمطالب بالتغيير الحقيقي في إطار ملكية برلمانية كمدخل أساسي لأي إصلاح سياسي واجتماعي نحو بناء دولة الحق والقانون ودمقرطة المؤسسات وترسيخ العدالة الاجتماعية .هذا الحراك الذي عرض المناضلين السياسيين والنقابيين والحقوقيين للمتابعات والمحاكمات الصورية من بينهم:
1- عبد الغني العونية نائب الكاتب الوطني للنقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي ورئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأسفي والذي تم اعتقاله عشية يوم الأربعاء 3غشت2011 على خلفية بيان صادر عن فرع الجمعية يطالب بفتح تحقيق مستقل ونزيه للمتابعة قبل اطلاق سراحه صبيحة يوم الخميس4غشت2011.
2 – كل من الصديق الكبوري والمحجوب شنو ورفاقهما المناضلين النقابيين والحقوقيين في مدينة بوعرفة والذين حوكموا بأحكام قاسية ومفبركة .وكل هذا يسلط مزيدا من الضوء على المفارقات الصارخة بين الخطاب الرسمي في التعاطي مع حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا وواقع انتهاكات حقوق الإنسان.
3- تعرض العديد من شباب 20 فبراير وكل الداعمين للحركة للمتابعات والمحاكمات والعنف والمضايقات.
بناء على ماسبق فإن النقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي تعلن :
1- تضامنها اللامشروط مع الرفيق العونية عبد الغني وتندد بالإعتقال التعسفي الذي تعرض له.
2- تضامنها اللامشروط مع المناضلين"الصديق الكبوري"و"المحجوب شنو"ورفاقهما وتطالب من الجهات المسؤولة بإطلاق سراحهم عاجلا بدون قيد أو شرط باعتبار المحاكمة اجراءً انتقاميا.
3- مطالبتها بارجاع المطرودين من عملهم وتعويضهم عن الضرر الذي لحقهم جراء السياسة الانتقامية التي يشنها أعداء الحركة الاحتجاجية [ حركة 20 فبراير والداعمين لها] كما وقع في مدينة فاس.
4- مطالبتها بتوقيف كل المتابعات وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والنقابيين والحقوقيين والصحافيين.

المكتب التنفيذي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق