الحرية للرفيقين الصديق كبوري و المجوب شنو *** الحرية : اجتماع اللجنة الوطنية من اجل الحرية للمعتقلين السياسيين ببوعرفة يوم الأربعاء بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط ابتداء من الثالثة بعد الزوال.


الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

بيان الاتحاد المحلي للكدش: لاحكام الصادرة في حق مناضلي بوعرفة قاسية و ذات خلفية سياسية.

عقد الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرشيدية يوم الخميس 28 يوليوز 2011 اجتماعا خصص للتداول في عدة قضايا تنظيمية ونضالية . وبعد استحضاره للدينامية النضالية التي أطلقتها حركة شباب 20 فبراير خاصة بعد تمرير الدولة لدستورها المرفوض شعبيا بأشكال واليات تؤكد من جديد استمرار نفس أساليب العهد البائد الدي اعتقدنا انه قد ولى ، وما رافق دلك من محاولات يائسة للإجهاز على حق التظاهر السلمي ، واللجوء إلى أساليب القمع والمتابعات والمحاكمات الصورية لشباب 20 فبراير ومجموعة من المناضلين بالعديد من المواقع وفي مقدمتهم مناضلي بوعرفة . وبعد الوقوف كدلك على طبيعة تعاطي السلطات المحلية والاقليمية مع قضايا الطبقة العاملة ومجموعة من الشرائح الاجتماعية من حرفيين ومعطلين ، وتنصلها من مسؤولياتها تجاه الوضع الاجتماعي المتازم ،فان الاتحاد المحلي بالرشيدية يعلن مايلي :
1 ـ يجدد دعمه لحركة 20 فبراير ويتمسك بمطالبها في اصلاحات حقيقية ومحاربة الفساد واسقاط الاستبداد.
2 ـ يعتبر الاحكام الصادرة في حق مناضلي بوعرفة قاسية و ذات خلفية سياسية تستهدف لجم نضالات ساكنتها .
3 ـ ـيجدد مطلبه بإطلاق سراح المناضلين كبوري الصديق وشنو المحجوب وباقي المعتقلين وايقاف متابعة المناضلين بباقي المناطق.
3 ـ يندد بمساس السلطات المحلية بالرشيدية بحق الانتماء النقابي كما هو شان عمال الانعاش الوطني حيث لازالت باشوية الرشيدية رافضة تسليم المكتب النقابي وصل الإيداع القانوني متجاوزة بدلك القوانين الوطنية والدولية المنظمة لهدا الحق ، دون الحديث عن الأوضاع الاجتماعية لهده الشريحة من العمال حيث غياب ابسط الحقوق (أجور ، ترسيم ، تغطية صحية ) ، ويحملها كامل المسؤولية عما قد يترتب عن تماديها في خرق القانون من توتر .

واستحضارا كدلك لنضالات مجموعة من الشرائح الاجتماعية والتي تصاعدت في الاونة الاخيرة ( معطلين ومهنيين.. ) والتي تعكس غياب استراتيجية تنموية حقيقية لدى القائمين على الشان المحلي فان الاتحاد المحلي يعلن :
1 ـ يجدد تضامنه اللامشروط مع حركة المعطلين في نضالها المشروع من اجل الحق في الشغل .
2 ـ ـيدعو مجددا الجهات القائمة على الشان المحلي الى فتح حوار مسؤول يفضي الى إيجاد حلول لمعضلة البطالة بهده المنطقة التي تعمقت معاناة ساكنتها بفعل غياب استرتيجية تنموية حقيقية .
الاتحاد المحلي الرشيدية 28 يوليوز 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق